الهيكل التنظيمي

 

الهيكل التنظيمي للشركة العامة لتجارة الجملة  يتدرج من السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وحتى السادة رؤساء القطاعات (الأمنى والقانوني والتخطيط والمتابعة والمالي والإداري وقطاع المناطق والتجاري وحتى قطاع التجزئة .. المزيد

الانشطة الاساسية للشركة

 

نشاط الشركة العامة لتجارة الجملة الرئيسي متمثل في توفير احتياجات السوق من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية عن طريق الشراء من خلال الغير وما هي مكلفة به من توزيع الحصص التموينية المقررة، أي أن الشركة شركة تجارة وتوزيع وليست شركة انتاج وتصنيع .. اقرأ المزيد

أعلن معنا

عن الشركة
تاريخ التأسيس:
تأسست بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 125 لسنه 1975 بإنشاء الشركة كشركة مساهمة متمتعة بجنسية جمهورية مصر العربية ، تحت إسم (الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة) وإحدى شركات المؤسسة المصرية العامة للسلع الغذائية.
وفي ضوء القانون رقم 97 لسنه 1983 أصبحت تبعيتها لهيئة القطاع العام للسلع الغذائية.
وفي ضوء القانون رقم 203 لسنه 1991 أصبحت تبعيتها للشركة القابضة للسلع الغذائية والتبريد والتي أدمجت في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وبموجب قرار السيد الاستاذ الدكتور / رئيس مجلس الوزراء رقم 36 لسنة 1996 تم تأجير الشركة ضمن مجموعة شركات السلع الغذائية لوزراة التموين اعتبار من 15/1/1996.
وبموجب قرار السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الوزراء رقم 1786 لسنة 2000 عادت الشركة وأصبحت تبعيتها وادارتها للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكان ذلك بتاريخ 26/8/2000.

السجل التجاري:
رقم 17075 بتاريخ 7/6/1975 - القاهـــرة.

غرض الشركة:
توفير احتياجات السوق من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية عن طريق الشراء المباشر من الداخل والخارج أو من خلال الغير بما في ذلك تجارة الجملة ونصف الجملة والتجزئة بالاضافة الى توزيع الحصص التموينية المقررة طبقاً للأسعار التى تحددها وزارة التضامن الإجتماعى.

رأس المال:
المرخص به 15 مليون جنيه والمدفوع 12 مليون جنيه موزع على 1.5 مليون سهم بقيمة 10 جنيه مصري للسهم.

مدة الشركة:
50 سنة تبدأ من تاريخ قيد الشركة بالسجل التجاري ويجوز بقرار من الجمعية العامة غير العادية إطالة هذة المدة أو تقصيرها.

مقر الشركة:
16 ب شارع 26 يوليو - قسم الازبكية - القاهرة.

الجمعية العامة:
تنعقد الجمعية العامة العادية للشركة مرة لمناقشة القوائم المالية والحسابات الختامية وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات ومرة اخرى للنظر في الموازنة التخطيطية للعام التالي.

السنة المالية:
تبدأ من أول يوليو وتنتهى أخر يونية من كل عام.